من هو أفضل دكتور جراحة الغدة الدرقية؟

• يعتبر دكتور أحمد العطار أفضل جراح غدة درقية في مصر، حيث يتوفر لديه العديد من المعايير مثل الخبرة الواسعة التي تفوق 20 عاماً.
  • كما أنه عضو في هيئة التدريس بجامعة القاهرة ويعمل استشاري الجراحة و جراحات المناظير و السمنة في العديد من المستشفيات المتخصصة في الجراحة العامة
  • ويعتبر دكتور احمد العطار افضل دكتور جراحة الغدة الدرقية أيضاً لانه مدرس الجراحة العامة بالقصر العيني.
  • عضو في العديد من الجمعيات مثل الجمعية المصرية لجراحات المناظير والجمعية الفدرالية الدولية لجراحات السمنة.
  • حصل د.احمد أيضاً على زمالة كلية الجراحين الملكية-انجلترا.
  • أجرى العديد من العمليات الجراحية في السمنة والفتق والغدة الدرقية واستئصال الاورام السرطانية مثل سرطان المعدة والقولون مستخدماً أحدث التقنيات الجراحيه لذلك فهو افضل دكتور جراحة الغدة الدرقية.

افضل دكتور جراحة الغدة الدرقية

اعراض اضطرابات الغدة الدرقية

تتمثل الأعراض الرئيسية لاضطراب الغدة الدرقية في:

•  زيادة وزن الجسم.
  •   تساقط الشعر.
  • تغيرات في الحالة المزاجية.
  • اضطراب حركة الامعاء.
  • عدم وضوح الرؤية.

ومن الاعراض الاخرى لاضطرابات الغده الدرقيه ما يلي:

•  ضعف العضلات.
  • هشاشة الأظافر.
  • جفاف الجلد.
  • الشعور بالخدر والتنميل .
  • تورم الرقبة.

يجب على الشخص في حالة شعوره بهذه الاعراض استشارة أفضل دكتور جراحة عامة في القاهرة،  لتجنب حدوث تطورات سلبية ومضاعفات خطيرة .

سعر عملية استئصال الغدة الدرقية

• يتراوح سعر عملية ازالة الغده الدرقية حوالي من 35 الى 45 الف جنيه مصري وتختلف التكلفة بناءاً على عدد من العوامل منها التقنية الجراحية المستخدمة ( مفتوحة ام منظار ) ، كفاءة ومهارة الجراح المعالج.
  • بالإضافة إلى تكاليف المركز الطبي او المستشفى ومدة الاقامة بها وايضاً رسوم التخدير والتحاليل والفحوصات التي تتم قبل وبعد العملية.

ربما يهمك ايضا: تكلفة عملية تحويل المسار المصغر بالمنظار

عملية الغدة الدرقية

تُعتبر جراحة الغدة الدرقية إجراء جراحي شائع وفعال لعلاج مجموعة مختلفة من الحالات المرضية المرتبطة بالغدة الدرقية وتتضمن ما يلي:

• وجود تضخم في الغدة الدرقية.
  •  وجود كتل أو أورام.
  • التهاب الغدة الدرقية الحاد أو المزمن.

اجراءات العملية

• تُجرى جراحة الغدة الدرقية عادة تحت تأثير التخدير العام.
  • يوجد أكثر من طريقة لإزالة الغدة الدرقية وهما :

استئصال جزئي للغدة الدرقية

حيث يتم إزالة فص واحد من الغدة الدرقية

استئصال كلي للغده الدرقية: في هذا الإجراء، يتم إزالة الغدة الدرقية بشكل كامل وتستخدم هذه الطريقة عادة في حالات الأورام السرطانية أو التضخم الشديد للغدة الدرقية أو في بعض الحالات المتعلقة بالتهاب الغدة الدرقية.

إستصال الورم من الغدة

يتم إزالة الأورام الحميدة من الغدة الدرقية عندما تكون كبيرة أو تسبب أعراضًا مؤلمة للمريض.

• يتم اتباع طريقتين في الجراحة وهما

استئصال الغدة الدرقية بالمنظار

هذه العملية تتطلب عمل شق صغير في العنق ثم يتم إدخال انبوب رفيع يسمح للمنظار بالوصول إلى الغدة الدرقية لكي يتمكن جراح الغدة الدرقية من رؤية أفضل وإجراء العملية بشكل دقيق أكثر.

يستغرق هذا العلاج الجراحي ما بين ساعة واحدة الى ثلاث ساعات.

فترة التعافى حوالي من شهر الى شهرين.

استئصال الغدة الدرقية جراحياً

يكون الاستئصال من خلال عمل فتح جراحي في الرقبة يستطيع من خلاله الجراح استئصال الغدة الدرقية سواء كلياً أو جزئياً.

كم نسبة نجاح عملية الغدة الدرقية ؟

تعتبر عملية الغدة الدرقية من العمليات الجراحية الشائعة والناجحة وتصل نسبة نجاحها إلى حوالي 95٪ وقد تقل هذه النسبة  في حالات أورام الغدة الدرقية السرطانية التي تتطلب إستئصال الغدة بشكل كامل.

اعراض ما بعد عملية الغدة الدرقية

بعد إجراء جراحة الغدة الدرقية، قد تظهر بعض الأعراض والتغيرات المؤقتة وتتضمن ما يلي :

• الشعور بالألم .
  • صعوبة في البلع لفترة قصيرة بسبب الانتفاخ والالتهاب في المنطقة .
  • تغيرات مؤقتة في الصوت قد يكون ذلك بسبب الضغط الذي يتعرض له الحبال الصوتية أثناء الجراحة.
  • اختلال في هرمونات الغدة الدرقية وقد يحتاج المريض إلى تناول هرمونات الغدة الدرقية بشكل دائم لتعويض النقص الناتج عن ذلك.

مضاعفات جراحة الغدة الدرقية

على الرغم من ان عملية الغدة الدرقية اجراء امن الا انها مثل اي عملية جراحية قد قد تحدث بعدها بعض المضاعفات مثل:

• قد يحدث نزيف من مكان الجراحة وغالباً ما تكون معظم حالات النزيف بسيطة وتتوقف تلقائيًا، ولكن في حالات نزيف شديد، قد تكون هناك حاجة لعملية جراحية اخرى .
  • قد يحدث التهاب في منطقة الجرح وعادة ما يمكن علاجه بواسطة مضادات الالتهاب.
  • تكون التصاقات وندوب.
  • تعرض الأعصاب الحنجرية أو الأعصاب الصوتية للاصابة وقد يسبب هذا العرض صعوبة في النطق أو التنفس.
  • انخفاض مستوى الكالسيوم في الدم.
  • تكون أورام جديدة.

يجب على المرضى المتابعة المنتظمة مع طبيب الغدد المعالج لملاحظة اي اعراض مرضية او مضاعفات قد تؤثر سلباً.

نصائح بعد استئصال الغدة الدرقية

اتباع هذه الارشادات يساعد في سرعة التعافي:

• الالتزام بتعليمات الدكتور المعالج بعناية.
  • تناول الأدوية والمكملات الغذائية كما هو موصوف وفقًا لتعليمات الطبيب المعالج.
  • اتباع نظام غذائي صحي متوازن و تجنب الأطعمة الدهنية والمقلية والمشروبات الغازية والمأكولات السريعة.
  • مراقبة مستويات الهرمونات الدرقية في الدم بانتظام.

اذا كنت تعاني من مشكلة في الغدة الدرقية وتبحث عن أفضل دكتور جراحة الغدة الدرقية اتصل الان واحجز موعدك مع افضل أطباء استئصال الغدة الدرقية دكتور أحمد العظار استشاري الجراحة العامة والمناظير.

ارقام العيادة :

العنوان: مستشفى نور الهدى للجراحات – سنورس – الفيوم