ما تكلفة عملية الفتق الإربي بالمنظار في مصر؟

• تتراوح تكلفة عملية الفتق الإربي بالمنظار في مصر حوالي من 15000 الى 50000 جنيه مصري.
  • تختلف أسعار هذه العملية بناءاً على العديد من العوامل مثل خبرة ومهارة جراح الفتق ، حجم الفتق الاربي ومكانه ومدى التدخل الجراحي الذي سيتم لإصلاحه.
  • كما يساهم في تحديد سعر عملية الفتق الإربي تكاليف المستشفى ومدى جاهزيتها في إجراء هذا النوع من الجراحات.
  • رسوم طبيب التخدير والأطباء والممرضين المساعدين للجراح.
  • ويؤثر في تكلفة جراحة الفتق أيضاً مدة الاقامة بالمستشفى والفحوصات والتحاليل التي تم إجراؤها للمريض قبل وبعد الجراحة.
  • وتختلف التكلفة أيضاً اذا كان الشخص يعاني من أي أمراض مزمنة مثل الداء السكري او ارتفاع ضغط الدم او امراض القلب لانه يحتاج الى فحوصات وتحاليل إضافية ورعاية طبية خاصة.
تكلفة عملية الفتق الإربي بالمنظار في مصر

افضل دكتور جراحة فتق في القاهرة

يعتبر الدكتور أحمد العطار أفضل جراح فتق في مصر حيث لديه خبرة واسعة تفوق 20 عام في مجال جراحات السمنة والمناظير والفتاق بجميع أنواعه.

ويعمل مدرس بالقصر العيني كما أنه استشاري محترف وماهر متخصص في اجراء عمليات الفتق بأحدث التقنيات الجراحية بكل احترافية وعلى أعلى مستوى من الكفاءة.

عملية الفتق الاربي

عملية الفتق الإربي هي إجراء جراحي يهدف إلى إصلاح الفتق الذي يحدث في منطقة الإربية.

يحدث الفتق الإربي عندما ينتقل جزء من الأمعاء أو الأنسجة الدهنية من منطقة البطن إلى الإربية عبر فتحة ضعيفة أو تمزق في عضلات البطن.

إجراءات عملية الفتق الإربي

• قبل الجراحة يتم إجراء فحص شامل للمريض يتضمن اختبارات الدم ، مخطط كهربية القلب ، والأشعة السينية على الصدر للتأكد من أن القلب والرئة في حالة جيدة.
  • تخدير المريض تخديراً كلياً.
  • يقوم الجراح بعمل الجراحة بطريقتين إما الجراحة المفتوحة التي تتطلب عمل شق واحد كبير في منطقة الفتق.
  •  او بالجراحة التنظيرية التي تتطلب عمل ثلاثة أو أربعة شقوق جراحيه في البطن ثم يقوم بإدخال أنبوب مزود بكاميرا صغيرة في نهايته يسمح للجراح بتصوير المنطقة على شاشة تلفزيون.
  • يقوم الجراح بإجراء بإدخال أدوات جراحية دقيقة من شق آخر لإصلاح الفتق ثم يقوم بوضع شبكة وتثبيتها في مكانها بخيوط أو دبابيس جراحيه لدعم الجدار العضلي المتضرر ومنع تكرار الفتق مرة أخرى.
  • وبعد إصلاح الفتق وإخراج الأدوات يتم اغلاق الشقوق بغرز أو بشريط جراحي.

تابع ايضا: مميزات وعيوب عملية تكميم المعدة بالمنظار

أعراض فشل عملية الفتق الإربي

تعد عملية الفتق الأربي إجراء جراحي آمن ونادراً ما يسبب مضاعفات ولكن مثل اي عملية جراحية قد تحدث مشكلات.

و يوجد بعض الأعراض التي تعكس فشل عملية الفتق الإربي ويجب على المريض الانتباه لها والتواصل مع الفريق الطبي في حالة حدوثها وتشمل:

• عودة للفتق بعد العملية، ويمكن أن يصاحب ذلك ظهور تورم أو كتلة في منطقة الفتق.
  • شعور الشخص بألم مستمر أو متفاقم بعد العملية، وقد يشير هذا إلى وجود مضاعفات مثل التهاب أو تمزق في النسيج.
  • تورم واحمرار في منطقة الجرح وقد يعكس هذا الاصابة بالعدوى.
  • المعاناة من صعوبة في الهضم أو تغير في وظائف الأمعاء بعد العملية، مثل الإمساك الشديد أو الإسهال المستمر.
  • تورم وألم في الخصية بعد العملية.

مدة التعافي بعد جراحة الفتق الاربي بالمنظار

قد يستغرق الشفاء والتعافي التام حوالي اسبوعين بعد جراحة الفتق بالمنظار وتزيد هذه المدة اذا كان الاجراء المتبع الجراحة التقليدية

نصائح بعد عملية الفتق الإربي للرجال

بعد إجراء عملية الفتق الإربي للرجال، يجب الالتزام بهذه النصائح لانها يمكن أن تساعد في عملية التعافي:

• الحصول على قسط كافٍ من الراحة في الأيام الأولى بعد العملية وتجنب الأنشطة البدنية الشاقة ورفع الأوزان الثقيلة حتى يتم شفاء الجرح.
  • الحفاظ على نظافة الجرح.
  • تناول الأدوية الموصوفة من قبل الطبيب للتحكم في الألم بعد العملية.
  • الانتباه إلى أي تورم غير طبيعي أو علامات الالتهاب مثل الاحمرار أو خروج إفرازات غريبة لأنها تعكس وجود عدوى ويجب التعامل معها.
  • العودة تدريجياً للنشاطات اليومية بعد استشارة الطبيب المعالج والتي تشمل المشي الخفيف والقيام بالأعمال المنزلية البسيطة.

كم تستغرق عملية فتق اربي بالمنظار ؟

عملية الفتق الإربي بالمنظار عادةً تستغرق ما بين 30 إلى 60 دقيقة .

قد يختلف وقت العملية بناءً على عدة عوامل، بما في ذلك حجم الفتق ، وتقنية المنظار المستخدمة، وخبرة الجراح.

نسبة نجاح عملية الفتق الإربي

تصل نسبة نجاح عملية الفتق الإربي بالمنظار بين 90% إلى 95%.

وقد تكون أعلى لدى بعض الحالات ومعدلات تكرار الفتق مرة اخرى تكون منخفضة خاصة اذا التزم المريض بكل تعليمات ونصائح افضل دكتور جراحة عامة.

كم يستمر الألم بعد عملية الفتق الإربي؟

• في الأيام الأولى بعد العملية، قد يشعر المريض بألم في منطقة الجرح ويُمكن تسكين الألم باستخدام الأدوية المسكنة ومضادات الالتهاب غير الستيرويدية التي يصفها الطبيب.
  • عادةً ما يتحسن الألم تدريجياً خلال الأسبوع الأول بعد العملية ويعود الألم إلى الحد الطبيعي ويختفي تمامًا في غالبية الحالات خلال فترة التعافي الكاملة، التي قد تستغرق أسبوعين أو أكثر حسب حالة المريض.
  • ألم في الخصية بعد عملية الفتق الإربي
  • قد يحدث ألم الخصية بعد جراحة الفتق الاربي وقد يرجع هذا لعدة أسباب منها الالتهاب ، تراكم السوائل في الصفن بعد العملية.
  • في حالة استمرار الألم في الخصية وتفاقمه يجب على المريض استشارة الطبيب المعالج لتحديد السبب الدقيق واتخاذ الإجراءات العلاجية المناسبة لتقليل الألم.

ربما يهمك ايضا: تكلفة عملية تحويل المسار المصغر بالمنظار